جمعية الريادة الشبابية

"لا يمكننا بناء المستقبل دائما لشبابنا، ولكن يمكننا أن نبني شبابنا للمستقبل"

الريادة الشبابية تُعَّرف بنشاطاتها لوفد برنامج سفراء وطني الإمارات “قياديو 2020”

شاركت جمعية الريادة الشبابية في فعالية مؤسسة وطني الإمارات التي استضافها مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات) امس الاربعاء، بحضور وفد برنامج سفراء وطني الإمارات “قياديو 2020” و الذي يزور البحرين حاليا ويضم  60  طالبة إماراتية تتراوح أعمارهن بين 15 و17 سنة تحت شعار “العمل التطوعي.. مسئولية وطنية”.

وقد قامت نائب رئيس الجمعية ومديرة البرامج اميرة محمود بالتعريف بالجمعية وبرامجها ونشاطاتها، حيث اشارت الى ان الجمعية قدمت العديد من البرامج الشبابية التي تهدف من خلالها الى إبراز الشباب أصحاب المواهب والطاقات الإبداعية والعمل على تنمية الكفاءات البحرينية الشبابية لأصحاب المواهب ومساعدتهم في تحقيق طموحاتهم.

و اوضحت محمود الى ان الجمعية تعمل على طرح البرامج عوضاً عن الفعاليات، والذي من خلاله يمكن توجيه الطاقات و المهارات واكسابها للشباب بشكل افضل مما يساعد على تقيم المدخلات و المخرجات لكل برنامج للتأكد من أثره الإيجابي في المجتمع البحريني.

كما قدمت نائب رئيس الجمعية عرضاً موجزاً لاهم البرامج التي نظمتها الجمعية منها برنامج الشاب البرلماني و فرصة و اجيال و طموح، والتي تسعى الجمعية من خلالهم الى استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب فيما ينمي معلوماتهم ومهاراتهم وصقلها لمساعدتهم على ممارسة الدور الريادي للشباب.

من جانبها قدمت عضو مجلس ادارة الجمعية ياسمين جمال عرضاً حول ادارة الفعاليات التطوعية وتنظيمها، حيث بينت آليات التخطيط للفعاليات التطوعية والطرق المثلى لإبرازها واخراجها بالشكل المطلوب، مما يساعد على انجحها وجذب الفئات المستهدف بفعالية عالية.

يجدر بالإشارة الى ان برنامج سفراء وطني الإمارات “قياديو 2020” يهدف إلى تنمية تفكير المشاركين وإكسابهم العديد من المهارات والمعارف والسلوكيات، بالإضافة إلى تأهيلهم للقدرة على القيادة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة في شتى المجالات القيادية والتعليمية والثقافية والترفيهية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on مارس 30, 2017 by in أخبار الريادة.

الابحار

Flag Counter

عدد الزوار

  • 47,631 زائر
%d مدونون معجبون بهذه: