جمعية الريادة الشبابية

"لا يمكننا بناء المستقبل دائما لشبابنا، ولكن يمكننا أن نبني شبابنا للمستقبل"

جمعية الريادة الشبابية تعلن بدء التسجيل في برنامج “فرصة 2017”

بعد نجاح النسختين السابقتين من البرنامج، أعلنت جمعية الريادة الشبابية عن فتح باب التسجيل في النسخة الثالثة من برنامج ريادة الأعمال (فُرصة 2017).

وبهذه المناسبة قالت عضو مجلس إدارة الجمعية و مدير البرنامج أميرة محمود الى  أن البرنامج يأتي ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعية في إطار سعيها الى زيادة وعي الشباب البحريني بالفرص المتاحة أمامه والعمل على الاستفادة منها بما يحقق تنمية المجتمع في مختلف المجالات.

وذكرت محمود  أن البرنامج قد فاز مؤخراً بالمركز الثاني في مسابقة أفضل مشروع تطوعي وطني ضمن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في دورتها السادسة في سبتمبر الماضي.

وأشارت الى ان البرنامج سيستمر لمدة أربعة أشهر ويهدف الى تنمية روح ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني الطموح من خلال إتاحة الفرصة للمشتركين للحصول على تدريب مع مجموعة من المدربين والمرشدين ورواد الأعمال الشباب وتحويل أفكارهم التجارية لمشاريع مستدامة.

وأوضحت مديرة البرنامج بأن باب التسجيل مفتوح للشباب البحريني من الجنسين من سن 18 الى 35 سنة، عبر موقع الجمعية الإلكتروني  http://youthpioneer.org/ من تاريخ 21 يناير حتى 15 فبراير، بالإضافة الى شروط التسجيل المذكورة على موقع الجمعية.

واردفت بأن البرنامج ستبدأ أولى فعالياته في 22 فبراير ليشتمل على ثلاث مراحل، تبدأ أولاهم  بعدد من ورش العمل حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال وبحث الأفكار التجارية المطروحة و دراسة السوق ومتطلباته بالإضافة الى إعداد خطط العمل و ورشة مهارات العرض والتقديم التجارية والتي يحاضر فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال، ثم تُعطى الفرصة للمشتركين لإعداد دراسة السوق ويتم تقييمها عن طريق محكمين متخصصين في هذا المجال.

بعد ذلك ينتقل المتأهلون الى المرحلة الثانية من البرنامج ليحضروا محاضرات تعريفية عن الجهات الداعمة للمشاريع في البحرين ومحاضرات توعوية عن التسويق والإدارة المالية، بالإضافة الى ذلك محاضرة عن تحديات رواد الأعمال في بناء الهوية التجارية والإستفادة من التكنولوجيا وخدمات العملاء.

وفي المرحلة الثالثة والأخيرة يقوم المشاركون في البرنامج بزيارات ميدانية لمصانع بحرينية يتعرفون خلالها على عمليات الإنتاج والتصنيع، كما يتعرف المشتركون على مفهوم مسرعات الأعمال في البحرين وكيفية بناء علامة شخصية بارزة لرائد العمل، بالإضافة الى ذلك سيكون المشتركون على موعد للقاء عدد من أصحاب المشاريع البحرينية للتعرف على قصص نجاحهم، ثم تنتهي المرحلة بعقد جلسات إستشارية فردية بين المشتركين ومجموعة من المدربين والمرشدين أصحاب الخبرة، تؤهل المشترك لإعداد خطة عمل متكاملة يتم تقيميها من قبل محكمين متخصصين في ريادة الأعمال.

Advertisements

About bu3azzam

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on يناير 23, 2017 by in فرصة،أخبار الريادة،ريادة الأعمال.

الابحار

Flag Counter

عدد الزوار

  • 42,404 زائر
%d مدونون معجبون بهذه: