جمعية الريادة الشبابية

"لا يمكننا بناء المستقبل دائما لشبابنا، ولكن يمكننا أن نبني شبابنا للمستقبل"

بحضور عدد من اعضاء مجلسي الشورى و النواب و السفير البريطاني وحرمه جمعية الريادة الشبابية تقيم حفلها السنوي الرابع

اقامت جمعية الريادة الشبابية مساء الثلاثاء الموافق 30 اغسطس 2016 الحفل السنوي الرابع في ذكرى تأسيس الجمعية، وذلك في فندق الدومين بالمنامة، بحضور عدد من اعضاء مجلسي الشورى و النواب و سعادة السفير البريطاني السيد سايمون مارتن وحرمة و عدد من ممثلين السفارة البريطانية و الأمريكية وممثلين عن القطاع الحكومي و الخاص.

وبهذه المناسبة اشاد سعادة النائب علي العرادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب بالجمعية ونشاطها المؤثر في المجتمع، مثمناً جهودها التي تبذلها  لتعزيز دور الشباب البحريني هذا القطاع الهام في المجتمع خلال السنوات الاربع منذ تأسيها، مؤكدا  ان الجمعية هي مؤسسة رائدة ساهمت في تدريب اكثر من 4000 شاب وشابة من خلال برامجها وفعالياتها والتي يقوم عليها نخبة من الشباب البحريني الذين نعتز بهم.

 واضاف العرادي “لي تجربة شخصية مع جمعية الريادة الشبابية و قد اطلعت على فعاليتها ونشاطاتها وهي مثال نفخر بوجوده في مملكة البحرين”.

 واكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب  ان الجمعية من خلال العديد من نشاطاتها اثبتت ان البحريني دئما قادر على بذل العديد من المبادرات و الاسهامات التي تحقق الارتقاء بمملكة البحرين و رفعة شئنها، مضيفاً ان الجمعية تعزز من دور باقي الشركاء في المجتمع كي ينال البحريني موقعه الطبيعي الذي يستحقه.

من جانبه اشار عضو مجلس الشورى بسام البنمحمد الى ان جمعية الريادة الشبابية من الجمعيات النشطة التي يعتز بتواصله معها، مؤكداً ان  دعمها واجب لما تقدمها من نشاطات متميزة في مجال توعية الشباب وتوجيه طاقاتهم وإمكانياتهم بشكل إيجابي يساهم في خدمة المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص.

 واشار البنمحمد الى ان مثل هذه النشاطات  التي تقدمها الجمعية تعزز من تجربة بناء المجتمع المدني الواعي الذي بدوره يحقق رؤية جلالة الملك المفدى في مشروعه الاصلاحي الرائد ويحقق طموح الشباب البحريني في المشاركة في بناء دولة مدنية ديمقراطية تكون فيها المؤسسات والقانون هم الركيزة الاساسية ونقطة الالتقاء لجميع مكونات المجتمع.

واضاف البنمحمد ان الجمعية من خلال تنوع أعضائها ونشاطهم الواضح ودورهم الإيجابي يعكسون في الواقع الصورة الحقيقية للبحرين، متمنياً الاستمرار بنفس الإيجابية وبنفس الروح.

 من جانبه اعرب السيد بشار فخرو رئيس جمعية الريادة الشبابية عن سعادته بما حققته الجمعية من انجازات على المستوى المحلي و الخارجي في السنوات الاربع الماضية ، متطلعا الى مزيد من العمل لتحقيق رسالة الجمعية وهي “شباب بحريني صاحب قرار وقدرة ومهارة وكفاءة وثقافة تنافسية عالمية“.

و اكد فخرو ان الجمعية منذ تأسيسيها وهي تسعى نحو  تحقيق حركة تنموية تبرز طاقات وقدرات الشباب البحريني الكامنة، وترتقي بمهاراته وثقافته بما يتناسب مع متغيرات العالم المتسارعة من خلال نشر وتطبيق المعرفة.

و اشار فخرو ان الجمعية تهدف الى إبراز الشباب أصحاب المواهب والطاقات الإبداعية والعمل على تنمية الكفاءات البحرينية الشبابية لأصحاب المواهب ومساعدتهم في تحقيق طموحاتهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة و استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب فيما ينمي معلوماتهم ومهاراتهم وصقلها لمساعدتهم على ممارسة الدور الريادي للشباب.

 واضاف ان الجمعية تهدف ايضاً الى تنمية روح التعاون والمواطنة والقيم والأخلاق السامية لدى الشباب في المجتمع البحريني و تمكين الشباب من ممارسة دورهم الريادي في المجتمع في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on سبتمبر 3, 2016 by in أخبار الريادة.

الابحار

Flag Counter

عدد الزوار

  • 43,538 زائر
%d مدونون معجبون بهذه: