جمعية الريادة الشبابية

"لا يمكننا بناء المستقبل دائما لشبابنا، ولكن يمكننا أن نبني شبابنا للمستقبل"

محاضرة – تاريخ الحياة البرلمانية

نظمت جمعية الريادة الشبابية محاضرة حول»تاريخ الحياة البرلمانية في البحرين» قدمها الباحث والكاتب في الشأن السياسي خالد هجرسالريادة-الشبابية-تنظم-محاضرة-الحياة-البرلمانية-في-البحرين-1290096.
وتناولت المحاضرة المفاهيم الأساسية حول الحياة البرلمانية بالبحرين والتطور الفكري والثقافي للمجتمع البحريني خلال العقود السابقة المتعلقة بالجانب البرلماني، إضافة للمراحل المختلفة التي مرت بها التجربة البرلمانية البحرينية وصولاً للمشروع الإصلاحي الذي أطلقه جلالة الملك المفدى.
وقال المحاضر خالد هجرس إن الشؤون البرلمانية أصبحت الآن بحد ذتها علم مستقل عن العلوم السياسية والقانونية وتمثل جزءاً من أجزاء الدولة الحديثة فتثقيف الشباب عنصر رئيس لنهضة المملكة وتقدمها.
وأعرب عن سعادته بتواجده بين شباب بحريني طموح يحاول دائماً البحث عن المعلومة وينوع مصادر معرفته، مشيداً بدور جمعية الريادة الشبابية في تنظيمها لمثل هذه المحاضرات والندوات، متمنياً لها التوفيق في مثل هذه البمبادرات لتثقيف المجتمع وبناء الشباب الواعي.
من جانبهم، عبر المشاركون بالمحاضرة عن سعادتهم للمشاركة والاطلاع على تاريخ البرلمان البحريني والتطور الذي شهده في عدة مجالات.
وتأتي المحاضرة كجزء من فعاليات برنامج «الشاب البرلماني» الذي تنظمه جمعية الريادة الشبابية للعام الثاني على التوالي برعاية أحمد الملا رئيس مجلس النواب، والذي يشتمل على عدد من الدورات التدريبية وورش العمل في مهارات القيادة ومهارات التفاوض وآداب التعامل الاحترافي مع شخصيات مختلفة من مدربين محليين وعالميين من ذوي الاختصاص. ويهدف برنامج «الشاب البرلماني» لتمكين الشباب على اكتساب مهارات التواصل والانخراط في حوارات مفتوحة ومناقشة مشاكلهم وهمومهم المختلفة وكيفية وضع الحلول لها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on أغسطس 5, 2015 by in أخبار الريادة،الشاب البرلماني and tagged .

الابحار

Flag Counter

عدد الزوار

  • 46,439 زائر
%d مدونون معجبون بهذه: