جمعية الريادة الشبابية

"لا يمكننا بناء المستقبل دائما لشبابنا، ولكن يمكننا أن نبني شبابنا للمستقبل"

وزيرة التنمية ترعى احتفال «الريادة الشبابية» باختتام برنامج «فرصة»

السيد خالد اسحاق
تحت رعاية الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة التنمية الإجتماعية، أختتمت جمعية الريادة الشبابية يوم الأربعاء
الموافق 10 يونيو 2015 برنامج (فُرصة) لريادة الأعمال بإعلان الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى بأفضل عروض ورواد أعمال والذين تم إختيارهم بناء على معايير لجنة التحكيم.

والجدير بالذكر أن البرنامج الذي بدأ في الأول من أبريل واستمر لمدة شهرين ونصف وشارك فيه 18 من الشباب البحريني، يهدف الى تنمية روح ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني الطموح من خلال إتاحة الفرصة للمشتركين للحصول على تدريب مع مجموعة من المدربين والمرشدين و رواد الأعمال الشباب.

مع الفائزة بالمركز الثالث جليلة شرف

مع الفائز بالمركز الثاني عبدالرحمن منشد

مع الفائزة بالمركز الأول شهد الزكي

وقد بدأ الحفل بكلمة للسيد خالد عبدالرحمن أسحاق الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية نائب راعي الحفل، أعرب فيها عن سعادته بوجوده بين طاقات شبابية بحرينية تسعى لخدمة المجتمع وتساهم في تطوير قدرات الشباب. كما أشاد ببرنامج جمعية الريادة الشبابية فرصة وذكر بأن البرنامج “يحمل في بذوره طابع التمكين للشباب البحريني الرائد والمبتكر ويبشر بإمكانية خلق فرص عمل جديدة للشباب تمكنهم من الأعتماد على انفسهم وتساهم في الأقتصاد الوطني”.

ثم ألقت أميرة محمود مدير البرنامج كلمة قالت فيها: “يُعتبر برنامج فُرصة، فرصة حقيقية للمشاركين لمساعدتهم على النجاح في تحقيق اهدافهم في ريادة المشاريع مما ينعكس إيجاباً على التنمية الأقتصادية في مملكة البحرين. ويأتي هذا البرنامج من ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعية في إطار سعيها الى زيادة وعي الشباب البحريني بالفرص المتاحة ويدعم توجه مملكة البحرين في ريادة الأعمال وتمكين الشباب ويترجم رؤيتها على أرض الواقع ويعزز دورها في صقل مواهب الشباب وإبراز قدراتهم.
ويسعدنا أن البرنامج الذي نُفذ لأول مرة هذا العام قد حصل على منحة من وزارة التنمية الأجتماعية العام الماضي ونجح في الحصول على شراكة إستراتيجية مع مجموعة من المؤسسات في مملكة البحرين كبنك البحرين للتنمية، شركة زين البحرين للأتصالات، تمكين، معهد كابيتال نولدج ، السيف بزنس سنتر، وجمعية البحرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشراكة إعلامية مع بحرين ستارت اب وبكسليتد فوتوغرافي.”

والجدير بالذكر بأن البرنامج تضمن 3 مراحل بدأت المرحلة الأولى بعدد من ورش العمل حول ريادة الأعمال وبحث الأفكار التجارية المطروحة، دراسة السوق ومتطلباته، إعداد خطط العمل و ورشة مهارات الأتصال والعرض والتقديم التجارية وحاضر فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال وهم الأستاذ علي الصباغ والأستاذة صفاء عبدالخالق والدكتور مشعل الذوادي والأستاذ كورماك ماكمهون. ثم أعطت الفرصة للمشتركين لإعداد دراسة السوق وتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم كلاً الأستاذة رؤى الحايكي والمهندس محمد علام القائد والأستاذ صالح شقير ومدير برنامج فرصة. ومن ثم أننتقل المشتركين الى المرحلة الثانية من البرنامج والتي افتتحها الشيخ هشام بن محمد آلخليفة نائب مدير عام بنك البحرين للتنمية بكلمة ملهمة للمشتركين عن أهمية ريادة الأعمال في البحرين. ومن ثم حضر المشتركين محاضرات تعريفية عن الجهات الداعمة للمشاريع في المملكة إلقاها ممثلين من وزارة الصناعة والتجارة وتمكين وبنك البحرين للتنمية. بالأضافة الى محاضرات عن مبادئ التسويق والتسويق الإلكتروني والإدارة المالية قدمها كلاُ من الدكتور أحمد ناصر والأستاذة إيمان بوراشد والأستاذة إيما المنصوري.

كما أشتملت المرحلة على ورشة عمل “كُن رائعا” والتي تمحورت حول أهمية التفكير الأبداعي والهوية التجارية واستراتيجية التسويق في عالم الأعمال قام بتقديمها الدكتور محمد بوحجي والأستاذ معاذ البستكي والأستاذة رؤى الحايكي بالإضافة الى مشاركة مجموعة من أصحاب المشاريع البحرينية قصص نجاحهم في كل محور كشركة أوباي اند هيل وشركة داي ان ايج وشركة مايا لاشوكليتير.

وبعدها أنتقل المشتركين الى المرحلة الثالثة والأخيرة بحضور جلسة “الرواد يلتقون” والتي تعرفوا فيها عن قرب على مشاريع تجارية رائدة في البحرين. وانتهت المرحلة بعقد جلسات إستشارية جماعية ومن ثم فردية بين المشتركين ومجموعة من المدربين والمرشدين أصحاب الخبرة ساعدتهم في إعداد خطة عمل متكاملة تم تقيميها من قبل لجنة تحكيم تضمنت كلاً من الأستاذ حامد فخرو والأستاذة خلود عبدالقادر والأستاذ كورماك ماكمهون ومدير برنامج فرصة.

20150610_00032

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on يونيو 12, 2015 by in فرصة،أخبار الريادة and tagged .

الابحار

Flag Counter

عدد الزوار

  • 46,439 زائر
%d مدونون معجبون بهذه: