جمعية الريادة الشبابية

"لا يمكننا بناء المستقبل دائما لشبابنا، ولكن يمكننا أن نبني شبابنا للمستقبل"

ختام المرحلة الاولى من برنامج ريادة الأعمال “فُرصة”

أختتمت جمعية الريادة الشبابية يوم السبت الماضي الموافق 25 أبريل 2015 المرحلة الأولى من برنامج (فُرصة) وذلك بتقديم 10 مشتركين عروضهم عن دراسة السوق للجنة التحكيم وذلك بعد حضور المشتركين لأربع ورش عمل أهلتهم لإعداد دراسة السوق وتقديم العروض.

وقد شارك في لجنة التحكيم كلاً من الأستاذة رؤى الحايكي مستشارة تطوير الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة “أدموف” للإدراة والاستشارات، المهندس محمد علام القائد مديربمركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، الأستاذ صالح شقير، محاضر في كلية الأعمال ببحرين بوليتكنك والمهندسة أميرة محمود مدير برنامج فرصة.

والجدير بالذكر أن البرنامج الذي بدأ في الأول من أبريل ويستمر لمدة شهرين ونصف يهدف الى تنمية روح ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني الطموح من خلال إتاحة الفرصة للمشتركين للحصول على تدريب مع مجموعة من المدربين والمرشدين و رواد الأعمال الشباب.

ويأتي البرنامج بشراكة إستراتيجية مع مجموعة من المؤسسات في مملكة البحرين كبنك البحرين للتنمية، شركة زين البحرين للأتصالات،  تمكين، معهد كابيتال نولدج ، السيف بزنس سنتر، وجمعية البحرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت أميرة محمود مدير البرنامج: بعد تقديم العروض، سينتقل المشتركين الى المرحلة الثانية من البرنامج لتعريفهم بالجهات الداعمة للمشاريع في البحرين ومبادئ التسويق والإدارة المالية والتفكير الأبداعي والهوية التجارية واستراتيجية التسويق بالإضافة الى مقابلة مجموعة من رواد الأعمال من الشباب البحريني للتعرف على قصص بدايتهم ونجاحهم وحضور ورشة عمل عن تطوير الذات. ثم ينتقل المشاركون للمرحلة الثالثة والأخيرة للمشاركة في جلسات إستشارية جماعية ومن ثم فردية بينهم ومجموعة من المدربين والمرشدين أصحاب الخبرة، تنتهي بإعداد المشترك لخطة عمل متكاملة يتم تقيمها من قبل محكمين متخصصين في ريادة الأعمال.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on مايو 2, 2015 by in فرصة،أخبار الريادة.

الابحار

Flag Counter

عدد الزوار

  • 43,538 زائر
%d مدونون معجبون بهذه: