جمعية الريادة الشبابية

"لا يمكننا بناء المستقبل دائما لشبابنا، ولكن يمكننا أن نبني شبابنا للمستقبل"

وفد “الشاب البرلماني” يزور المملكة المتحدة

picture_saud.albuainainيستعد الوفد الشبابي المشارك في برنامج الشاب البرلماني والتابع لجمعية الريادة الشبابية للزيارة الرسمية للمملكة المتحدة وذلك في منتصف الشهر الجاري، حيث سيزور الوفد مجموعة من معاهد الدراسات والمنظمات التطوعية.

صرح بذلك سعود البوعينين المنسق العام للبرنامج والذي يُعد الأول من نوعه بمملكة البحرين والمعني بتنمية روح القيادة ومفاهيم الحوار والتوعية بدور مجلس النواب كمؤسسة ضمن مؤسسات المجتمع البحريني ويهدف لتمكين الشباب من إبداء رأيهم والانخراط في حوارات مفتوحة حول القضايا الاجتماعية التي تمسهم.

الجدير بالذكر بأن برنامج الشاب البرلماني الذي دشنته جمعية الريادة الشبابية في مطلع هذا العام قد حظي برعاية كريمة من رئيس مجلس النواب السيد خليفة بن أحمد الظهراني وشارك فيه مجموعة من الخبراء الدوليين كمتحدثين في ورش العمل التي حضرها ما يقارب من 50 شاباً من الجنسين تتراوح أعمارهم من 17 الى 25 سنة تم اختيارهم من بين 120 شاب وشابة تقدموا للمقابلات الشخصية خلال فترة التسجيل.

وقد مر البرنامج بعدة مراحل حتى الأن لتأهيل المشتركين فيه وإكسابهم عدة مهارات قيادية من خلال مشاركتهم في مجموعة من ورش العمل المتعلقة بـ (القيادة والقيم، التفاوض وفض النزاعات، آداب التعامل الاحترافي) وندوة حوارية بعنوان“آداب حرية التعبير من منظورها القانوني والإعلامي والاجتماعي” شارك فيها مجموعة من الإعلاميين والحقوقيين البحرينيين.

كما قام المشتركون باستخدام المهارات التي اكتسبوها خلال هذه الورش في نقاشات على نمط الطاولة المستديرة بمشاركة مجموعة من السادة النواب الذين اثروا النقاشات بآرائهم وملاحظاتهم.

بالإضافة الى ذلك قامت اللجنة المنظمة بتنظيم زيارة لمجلس النواب البحريني في منتصف شهر أبريل الماضي تعرف فيها المشتركين على آلية سير وعمل الجلسة البرلمانية. واختتمت المرحلة التطبيقية من خلال إقامة محاكاة لجلسة مجلس النواب البحريني تم فيها انتخاب أول سيدة بحرينية لرئاسة مجلس النواب.

هذا وقد تأهل ثمانية من المشتركين في البرنامج للزيارة الرسمية للمملكة المتحدة بناءاً على نسبة الحضور والمشاركة في مراحل البرنامج، ونتيجة اختبار المعلومات العامة، ومحتوى البحت المقدم من قبل المشارك. وسيتم إطلاع المشتركين في الزيارة على تجربة المملكة المتحدة في انشاء برلمان شبابي وكيفية تكوين التأثير الإيجابي في المجتمعات ضمن نطاق عمل منظمات المجتمع المدني.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on يونيو 2, 2014 by in أخبار الريادة،الشاب البرلماني.

الابحار

Flag Counter

عدد الزوار

  • 40,741 زائر
%d مدونون معجبون بهذه: