نظمت جمعية الريادة الشبابية محاضرة حول»تاريخ الحياة البرلمانية في البحرين» قدمها الباحث والكاتب في الشأن السياسي خالد هجرسالريادة-الشبابية-تنظم-محاضرة-الحياة-البرلمانية-في-البحرين-1290096.
وتناولت المحاضرة المفاهيم الأساسية حول الحياة البرلمانية بالبحرين والتطور الفكري والثقافي للمجتمع البحريني خلال العقود السابقة المتعلقة بالجانب البرلماني، إضافة للمراحل المختلفة التي مرت بها التجربة البرلمانية البحرينية وصولاً للمشروع الإصلاحي الذي أطلقه جلالة الملك المفدى.
وقال المحاضر خالد هجرس إن الشؤون البرلمانية أصبحت الآن بحد ذتها علم مستقل عن العلوم السياسية والقانونية وتمثل جزءاً من أجزاء الدولة الحديثة فتثقيف الشباب عنصر رئيس لنهضة المملكة وتقدمها.
وأعرب عن سعادته بتواجده بين شباب بحريني طموح يحاول دائماً البحث عن المعلومة وينوع مصادر معرفته، مشيداً بدور جمعية الريادة الشبابية في تنظيمها لمثل هذه المحاضرات والندوات، متمنياً لها التوفيق في مثل هذه البمبادرات لتثقيف المجتمع وبناء الشباب الواعي.
من جانبهم، عبر المشاركون بالمحاضرة عن سعادتهم للمشاركة والاطلاع على تاريخ البرلمان البحريني والتطور الذي شهده في عدة مجالات.
وتأتي المحاضرة كجزء من فعاليات برنامج «الشاب البرلماني» الذي تنظمه جمعية الريادة الشبابية للعام الثاني على التوالي برعاية أحمد الملا رئيس مجلس النواب، والذي يشتمل على عدد من الدورات التدريبية وورش العمل في مهارات القيادة ومهارات التفاوض وآداب التعامل الاحترافي مع شخصيات مختلفة من مدربين محليين وعالميين من ذوي الاختصاص. ويهدف برنامج «الشاب البرلماني» لتمكين الشباب على اكتساب مهارات التواصل والانخراط في حوارات مفتوحة ومناقشة مشاكلهم وهمومهم المختلفة وكيفية وضع الحلول لها.