لقاء النائب عبدالحكيم الشمريانطلاقاً من المساعي الحثيثة التي يبذلها مجموعة من الشباب البحريني المتبنين لـ” فكرة الريادة الشبابية” للتعريف بها ونشأتها واهدافها، وذلك تمهيداً لتأطير هذه الجهود ضمن جمعية رسمية مسجلة ذات رسالة واهداف وانشطة شبابية هادفة، قام مؤخراً مجموعة من ممثلي (الريادة) بزيارة لسعادة النائب عبدالحكيم الشمري في مجلسه الخاص واستعراض كيفية نشأة الحركة الشبابية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كما تمت مناقشة آلية عمل المجموعة وإمكانية التحول إلى جمعية مسجلة رسمياً هدفها الرئيس نشر الثقافة والعلم. وقد عبر سعادة النائب عبدالحكيم الشمري عن سعادته بهذا المشروع الشبابي الهادف وأثنى على الجهود المبذولة للإرتقاء بالشباب البحريني وأكد على دعمه للأنشطة والفعاليات المزمعة.

وقد بحث الشباب مع سعادة النائب الشمري إمكانية إقامة فعاليات تعريفية بمجلس النواب ودوره التشريعي، بالإضافة لإمكانية إشراك الشباب في إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالتشريع، حيث إن هذه الانشطة من شأنها ربط الشباب البحريني وأصحاب السعادة النواب وحثهم على فهم نظام التشريع والاضطلاع على التجربة البرلمانية عن كثب. ومن جهته أعرب سعادة النائب عبدالحكيم الشمري عن استعداده لتبني هذا المشروع وإمكانية طرحه على أصحاب السعادة النواب ليتم تنفيذه قريباً، كما أضاف إلى كون أهم صفتين يجب توافرهما لنجاح المشاريع الوطنية وهما النية و العزيمة.

وختاماً، اعرب الشباب عن سعادتهم من تفاعل سعادة النائب عبدالحكيم الشمري مع الأفكار المطروحة وتعاطيه بكل شفافية مع كل التساؤلات التي تم تناولها، حيث أثرى سعادته اللقاء بعدد من النصائح والحكم التي اضفت بعض الحميمية بين الحضور.  كما تم مناقشة إمكانية تجديد اللقاء مع سعادة النائب عبدالحكيم الشمري والتعاون لإبراز دور الشباب البحريني من خلال برامج التطوير والفعاليات الشبابية الهادفة والمتنوعة.