تعلن جمعية الريادة الشبابية عن بدء التسجيل لبرنامج (فُرصة) والذي تدشنه الجمعية هذه السنة للمرة الأولى بعد حصوله على منحة من برنامج المنح لوزارة التنمية الأجتماعية للمشاريع التنمـــوية طويلة الأجــل عام 2014. 
يهدف البرنامج الى تنمية روح ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني الطموح من خلال إتاحة الفرصة للمشتركين للحصول على تدريب لمدة شهرين ونصف مع مجموعة من المدربين والمرشدين و رواد الأعمال الشباب والأستفادة من خبراتهم
 
ويأتي البرنامج بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات في مملكة البحرين كبنك البحرين للتنمية، شركة زين للأتصالات، معهد كابيتال نولدج ، مركز السيف للأعمال، وجمعية البحرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
 
وقالت أميرة محمود مدير البرنامج، أن هذا البرنامج يأتي ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعية في إطار سعيها الى زيادة وعي الشباب البحريني بالفرص المتاحة أمامه والعمل على الاستفادة منها بما يحقق تنمية المجتمع في مختلف المجالات.
 
تبدأ أولى فعاليات البرنامج في الأول من أبريل يشتمل البرنامج على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بعدد من ورش العمل حول ريادة الأعمال وبحث الأفكار التجارية المطروحة، دراسة السوق ومتطلباته، إعداد خطط العمل و ورشة مهارات الأتصال والعرض والتقديم  التجارية ويحاضر فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال، ثم تُعطى الفرصة للمشتركين لإعداد دراسة السوق ويتم تقييمها عن طريق محكمين متخصصين في هذا المجال.  ومن ثم ينتقل ثلاثون من المشتركين الى المرحلة الثانية من البرنامج حيث يحضرون محاضرات تعريفية عن الجهات الداعمة للمشاريع في البحرين ومحاضرات توعوية عن التسويق والإدارة المالية والتفكير الأبداعي والهوية التجارية واستراتيجية التسويق.
 
ثم يصل المشتركين الى المرحلة الثالثة والأخيرة والتي يلتقون فيها بمجموعة من رواد الأعمال من الشباب البحريني للتعرف على قصص بدايتهم ونجاحهم بالإضافة لحضور ورشة عمل عن تطوير الذات. ثم يتم في هذه المرحلة عقد جلسات إستشارية جماعية ومن ثم فردية بين المشتركين ومجموعة من المدربين والمرشدين أصحاب الخبرة، تنتهي بإعداد المشترك لخطة عمل متكاملة يتم تقيميها من قبل محكمين متخصصين في ريادة الأعمال.

للاستفسار الاتصال على الرقم 66338669