أختتمت جمعية الريادة الشبابية يوم السبت الماضي الموافق 25 أبريل 2015 المرحلة الأولى من برنامج (فُرصة) وذلك بتقديم 10 مشتركين عروضهم عن دراسة السوق للجنة التحكيم وذلك بعد حضور المشتركين لأربع ورش عمل أهلتهم لإعداد دراسة السوق وتقديم العروض.

وقد شارك في لجنة التحكيم كلاً من الأستاذة رؤى الحايكي مستشارة تطوير الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة “أدموف” للإدراة والاستشارات، المهندس محمد علام القائد مديربمركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، الأستاذ صالح شقير، محاضر في كلية الأعمال ببحرين بوليتكنك والمهندسة أميرة محمود مدير برنامج فرصة.

والجدير بالذكر أن البرنامج الذي بدأ في الأول من أبريل ويستمر لمدة شهرين ونصف يهدف الى تنمية روح ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني الطموح من خلال إتاحة الفرصة للمشتركين للحصول على تدريب مع مجموعة من المدربين والمرشدين و رواد الأعمال الشباب.

ويأتي البرنامج بشراكة إستراتيجية مع مجموعة من المؤسسات في مملكة البحرين كبنك البحرين للتنمية، شركة زين البحرين للأتصالات،  تمكين، معهد كابيتال نولدج ، السيف بزنس سنتر، وجمعية البحرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت أميرة محمود مدير البرنامج: بعد تقديم العروض، سينتقل المشتركين الى المرحلة الثانية من البرنامج لتعريفهم بالجهات الداعمة للمشاريع في البحرين ومبادئ التسويق والإدارة المالية والتفكير الأبداعي والهوية التجارية واستراتيجية التسويق بالإضافة الى مقابلة مجموعة من رواد الأعمال من الشباب البحريني للتعرف على قصص بدايتهم ونجاحهم وحضور ورشة عمل عن تطوير الذات. ثم ينتقل المشاركون للمرحلة الثالثة والأخيرة للمشاركة في جلسات إستشارية جماعية ومن ثم فردية بينهم ومجموعة من المدربين والمرشدين أصحاب الخبرة، تنتهي بإعداد المشترك لخطة عمل متكاملة يتم تقيمها من قبل محكمين متخصصين في ريادة الأعمال.