IMG_4385

تم مساء الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2015 الأعلان عن فوز جمعية الريادة الشبابية بالمركز الثالث في مسابقة أفضل مشروع تطوعي وطني التابعة لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في دورتها الخامسة والتي نظمتها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي.

وقد شاركت الجمعية في المسابقة التي تنافس فيها 13 جمعية أهلية ببرنامج طموح الموجه لتنمية الشباب البحريني من سن 14 الى 25 سنة في مجاليْ سوق العمل والمؤهّلات الأكاديميّة، وذلك عن طريق ورش العمل التدريبيّة في كافّة المجالات.

وقال الدكتور عمر العبيدلي مدير برنامج طموح: أنه لشرف كبير أن يحقق برنامج طُموح بعد ثلاثة سنوات من بدء العمل فيه على جائزة مهمة كجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي لأفضل مشروع تطوعي بحريني والذي يُعد تكريم لكل فريق العمل وأعضاء جمعية الريادة الشبابية. كما آمل ان تساهم هذا الجائزة في تطوير البرنامج ليخدم شريحة أكبر من الشباب البحریني وتعزيز فرص العمل والدراسة المتاحة أمامه.

و قد حضر حفل تسليم الجائزة سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة  والسيد حسن محمد بوهزاع رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطبية والسيد يوسف الكاظم الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي، والسيدة روز ماري نائب المنسق العام لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين والمكرمين الفائزين الذين تركو بصمة في العمل التطوعي العربي.

والجدير بالذكر بأن  الجائزة شهدت في دورتها الحالية حدثين بارزين يتعلق أولهما بالحضور البارز لبرنامج متطوعي الأمم المتحدة دعماً للعمل التطوعي في العالم العربي.أما الحدث الثاني، فيتمثل في إطلاق المسابقة الوطنية البحرينية لأفضل مشروع تطوعي بحريني، قبل انطلاق فعاليات الجائزة بأيام قليلة، والتي فازت جمعية الريادة الشبابية بإحدى جوائزها الثلاث، وفقاً لمعايير محددة وضعتها لجنة التحكيم بالمسابقة.

و تتقدم جمعية الريادة بالشكر الجزيل لجمعية الكلمة الطيبة و بالأخص رئيسها الفخري و راعي الجائزة الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على منحها هذه الجائزة كما تشيد الجمعية بحسن تنظيم المسابقة و و تتمنى التوفيق و السداد لهم في جميع مشاريعهم المستقبلية.