تستعد جمعية الريادة الشبابية لإطلاق أول برنامج للوعي المالي “ديناري” خلال شهر اكتوبر القادم والذي يأتي بشراكة استراتيجية مع تمكين وبرنامج المنح بسفارة الولايات المتحدة الامريكية في البحرين.

ويهدف برنامج ديناري لتعزيز الوعي المالي لدى الشباب البحريني من الجنسين، وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم. كما يهدف البرنامج الى القضاء على الأمية المالية بين الشباب البحريني من خلال تزويدهم بالمعرفة والأدوات من خلال نخبة من الخبراء المحليون والتي سيكون لها تأثير إيجابي على قراراتهم اليومية.

وأشارت مدير البرنامج اميرة محمود لنتائج استبيان قامت به جمعية الريادة الشبابية لقياس الوعي المالي عند الشباب البحريني والتي أوضحت بأن هناك حاجة ماسة لزيادة الوعي المالي لدى الشباب البحريني.

فمن بين عينة تم اختيارها عشوائيا وقوامها 201 مشارك بالاستبيان تساوت فيها نسبة المشاركين الذكور مع المشاركات الإناث، أيد 86 % أهمية وجود برامج للتوعية والثقافة المالية في البحرين. كما أظهر الأستبيان بأن نسبة الادخار والاستثمار للشباب في البحرين اقل من (١٠٪) وهي نسبة متدنية جدا مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يفوق(٣٠-٤٠ ٪) ، وهو بلا شك عامل مؤثر في تحفيز التنمية الاقتصادية ولابد من تعزيز عوامل ثقافية وتوعية للمجتمع في هذا الجانب.

وصرّحت أميرة قائلة: ” أن نتائج الاستبيان أكدت حاجة الشباب للثقافة المالية وتوعيتهم بأهمية التخطيط المالي وقیمته مما شكل دافعاً للجمعية للأستمرار في المساهمة في تمكين الشباب البحريني وتعزيز قدراتهم التنافسية عن طريق تصميم برنامج يقدم 21 ساعة تدربية تغطي مفاهيم إدارة الأموال الأساسية للشباب البحريني.”

وكشفت أميرة بأن التسجيل للبرنامج سيبدأ خلال الأيام القادمة، وسيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بذلك عبر موقع الجمعية الإلكتروني http://youthpioneer.wpcomstaging.com وحساباتها على وسائل التواصل الإجتماعية المختلفة.