IMG_4823

أختتمت جمعية الريادة الشبابية  يوم السبت الماضي  الموافق 27 فبراير المرحلة الأولى من  برنامج ريادة الأعمال فُرصة 2016  وذلك بتقديم 23 مشترك عروض دراسة السوق لمشاريعهم أمام لجنة تحكيم مختصة. وقد تمكن المشتركين أن يصلوا لهذه المرحلة من بين 33 مشترك بعد حضورهم لورش عمل المرحلة الأولى من البرنامج التي تعرفوا فيها على أساسيات ريادة الأعمال وكيفية إعداد دراسات السوق وخطط العمل بالإضافة الى مهارات العرض والتقديم.

وقد شارك في لجنة تحكيم العروض التي أُقيمت في برج زين البحرين خبراء في نفس المجال وهم الأستاذ خالد سالم شريك مؤسس في شركة إمدادات والأستاذ عصام حماد مدير علاقات المؤسسات في تمكين والأستاذ صالح شقير محاضر في كلية إدارة الأعمال ببحرين بوليتكنك.

وسينتقل المتأهلون للمرحلة الثانية من البرنامج الذي يستمر لغاية منتصف شهر مايو القادم  ليتعرفوا على الجهات الداعمة للمشاريع في البحرين ومبادئ التسويق والإدارة المالية والهوية التجارية واستراتيجية التسويق بالإضافة الى مقابلة مجموعة من رواد الأعمال من الشباب البحريني للتعرف على قصص بدايتهم ونجاحهم. ثم ينتقل المشاركون للمرحلة الثالثة والأخيرة للمشاركة في جلسات إستشارية جماعية ومن ثم فردية بينهم ومجموعة من المدربين والمرشدين أصحاب الخبرة، تنتهي بإعداد المشترك لخطة عمل متكاملة يتم تقيمها من قبل محكمين متخصصين في ريادة الأعمال.

وقالت أميرة محمود مدير البرنامج: تقدم للإشتراك في نسخة هذا العام 46 شاب وشابة بحرينية ويسعدنا أن يتمكن 23 مشترك من أصل 33 مشترك من اللذين تم قبولهم في البرنامج من تقديم عروضهم اليوم بعد دراسة وتحليل السوق والتي تعتبر الخطوة الأولى في مشوارهم في عالم ريادة الأعمال.

وتأتي النسخة الثانية من البرنامج بشراكة إستراتيجية مع تمكين وبنك البحرين للتنمية و زين البحرين وكابيتال نولدج وبرنامج المنح بالسفارة الأمريكية في البحرين، وشراكة إعلامية مع صحيفة الوطن، جلف ديلي نيوز، Bahrain this week، , Shabaka TV, Startup Bahrain, Mievento creative Hub. و نهدف من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز دور جمعية الريادة الشبابية كمنصة مثالية لحث الشباب البحريني على ريادة الأعمال لفتح مشاريعهم خاصة وتطوير المجتمع البحريني عامة.