2febb94e8a9011e385e50a1b276f21fd_8أعلنت جمعية الريادة الشبابية عن بدأ فعاليات برنامج “الشاب البرلماني” بإقامة اللقاء التعريفي يوم الجمعة الماضي، والذي سيستمر لغاية يونيو القادم تحت رعاية معالي رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني، وسيحظى بمشاركة مجموعة من الخبراء الدوليين كخبير علم النفس التنظيمي والإجتماعي توماس داير من الولايات المتحدة الأمريكية ، والأستاذ أحمد المنهبي أخصائي تدريب وتطوير إداري بالمملكة العربية السعودية.

 وصرح سعود البوعينين رئيس الجمعية: “شهد التسجيل على البرنامج إقبالاً شديداً تجاوز 120 شاباً وشابة، وتم إجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين لإختيار 50 مشاركاً في البرنامج”. وأشار البوعينين إلى أن البرنامج يستهدف الشباب البحرينيين من الجنسين المتراوحة أعمارهم بين الـ 17 إلى 25 عاماً من المتقنين للتحدث باللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً.

 ويتميز “الشاب البرلماني” بكونه الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي حيث أنه يهدف إلى تمكين الشباب من إبداء رأيهم والانخراط في حوارات مفتوحة حول القضايا الاجتماعية التي تمسهم عبر دورات تدريبية في القيادة والتفاوض واداب التعبير والاحترافية في العمل، كما أنه سيتضمن زيارة رسمية لمدة 5 أيام للمملكة المتحدة لـ 6 مشتركين سيتم إختيارهم بناءً على عدة معايير تستند على أداءهم خلال جميع المراحل، قبل أن يختتم البرنامج بمحاكاة لجلسة برلمانية.

 وسينطلق البرنامج يوم الجمعة القادم بورشة عمل عن القيادة والقيم يقدمها خبير علم النفس التنظيمي والإجتماعي توماس داير من الولايات المتحدة الأمريكية.

 ومنذ تأسسيها عام 2012، نظمت الجمعية عدة فعاليات منها الملتقى النيابي الشبابي الأول، والذي أقيم في شهر مارس من العام الحالي. كما تنظم الجمعية عدة فعاليات عبر برامجها المختلفة أبرزها برنامج أجيال الذي يهدف إلى إشراك الشباب في مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية المتعلقة بالقيادة والإدارة والمهارات الشخصية، وبرنامج طموح الذي يقوم بتأهيل الشباب لمرحلة ما بعد الدراسة الثانوية إما عبر الإنخراط في سوق العمل أو التعليم العالي.