DSC_0220شاركت جمعية الريادة الشبابية ضمن الوفد البحريني المشارك في الاجتماع الأول للجنة الشباب بمؤتمر سيكا للتفاعل وبناء السلام الآسيوي، والذي أقيم في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة مابين 10-13 أغسطس الجاري. ومثل الجمعية السيد سعود عبدالعزيز البوعينين نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، في الوفد البحريني برئاسة السيد نوار عبدالله المطوع مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة.
وقد ألقى البوعينين كلمة خلال المؤتمر تحدث فيها عن الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك المفدى للشباب، ودور حكومة مملكة البحرين في تمكين وتطوير الشباب لما لهم من دور في تطور وتنمية المجتمع إلى جانب مختلف المؤسسات المعنية بريادة الأعمال كبنك البحرين للتنمية وتمكين.
وذكر البوعينين في كلمته دور منظمات المجتمع المدني في تنمية المجتمعات التي تنتمي لها، ومد جسور التعاون بين مختلف الشعوب في سبيل بناء السلام بينها. وخص بالذكر الحريات المتاحة لمنظمات المجتمع المدني في مملكة البحرين، خصوصاً خلال الفترة الممتدة منذ بداية العهد الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله وحتى هذا اليوم، إذ تشكل المنظمات الأهلية جزءاً لا يتجزأ من مكونات المجتمع البحريني على أختلاف أهدافها وانتماءاتها، حيث تشير الإحصاءيات إلى وجود اكثر من 600 منظمة مجتمع مدني مسجلة في مملكة البحرين.
الجدير بالذكر أن مؤتمر سيكا للتفاعل وبناء السلام الآسيوي كان في اجتماعه الاخير الذي أقيم بمدينة شنغهاي الصينية عام 2014 قد أوصى بتشكيل لجنة الشباب للمؤتمر، وبإشراك الشباب بشكل اكبر في عملية اتخاذ القرار في الدول الأعضاء.