Registeration detail poster

تعلن جمعية الريادة الشبابية عن فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج ريادة الأعمال (فُرصة 2016) والذي تدشنه الجمعية بعد النجاح الذي حصده البرنامج في نسخته الأولى.

وقالت أميرة محمود مدير البرنامج، أن هذا البرنامج يأتي ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعية في إطار سعيها الى زيادة وعي الشباب البحريني بالفرص المتاحة أمامه والعمل على الاستفادة منها بما يحقق تنمية المجتمع في مختلف المجالات. ويهدف البرنامج الذي سيستمر لمدة أربعة أشهر الى تنمية روح ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني الطموح من خلال إتاحة الفرصة للمشتركين للحصول على تدريب مع مجموعة من المدربين والمرشدين و رواد الأعمال الشباب وتحويل أفكارهم التجارية لمشاريع مستدامة.

ويأتي البرنامج هذه السنة بشراكة إستراتيجية مع مجموعة من المؤسسات في مملكة البحرين وهم: تمكين وبنك البحرين للتنمية ومعهد كابيتال نولدج، وشراكة إعلامية مع صحيفة الوطن، جلف ديلي نيوز، Bahrain this week، Startup Bahrain, Mievento creative Hub.

وأضافت أميرة  بأن باب التسجيل مفتوح للشباب البحريني من الجنسين من سن 18 الى 30 سنة، عبر موقع الجمعية الإلكتروني http://youthpioneer.wpcomstaging.com/ من تاريخ 12 الى 25 من شهر يناير الجاري. كما تتوفر باقي شروط التسجيل على موقع الجمعية.

والجدير بالذكر بأن أولى فعاليات البرنامج تبدأ في السادس من فبراير. ويشتمل البرنامج على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بعدد من ورش العمل حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال وبحث الأفكار التجارية المطروحة، دراسة السوق ومتطلباته، إعداد خطط العمل و ورشة مهارات العرض والتقديم  التجارية ويحاضر فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال، ثم تُعطى الفرصة للمشتركين لإعداد دراسة السوق ويتم تقييمها عن طريق محكمين متخصصين في هذا المجال.

ومن ثم ينتقل المتأهلون الى المرحلة الثانية من البرنامج ليحضروا محاضرات تعريفية عن الجهات الداعمة للمشاريع في البحرين ومحاضرات توعوية عن التسويق والإدارة المالية والهوية التجارية وتكنولوجيا الأعمال. بالإضافة الى ورشة عمل عن العلامة الشخصية لرائد الأعمال.

ثم يصل المشتركين الى المرحلة الثالثة والأخيرة والتي تبدأ بزيارات ميدانية لمصانع بحرينية يتعرف فيها المشتركين على عمليات الأنتاج والتصنيع. كا يلتقي المشتركين في هذه المرحلة بمجموعة من رواد الأعمال من الشباب البحريني أصحاب المشاريع البحرينية للتعرف على قصص نجاحهم. ثم يتم عقد جلسات إستشارية جماعية ومن ثم فردية بين المشتركين ومجموعة من المدربين والمرشدين أصحاب الخبرة، تنتهي بإعداد المشترك لخطة عمل متكاملة يتم تقيميها من قبل محكمين متخصصين في ريادة الأعمال.

التسجيل في برنامج فرصة 2016
جدول برنامج فرصة 2016