IMG_5127

تستعد جمعية الريادة الشبابية  يوم الأثنين القادم الموافق 4 أبريل لتنفيذ المرحلة الثالثة والنهائية للمشتركين في  برنامج ريادة الأعمال فُرصة 2016 بعد تنفيذ 11 ورشة عمل في البرنامج منذ إطلاقه في فبراير الماضي.

هذا وقد تأهل للمرحلة الأخيرة 17 من المشتركين بعد اتمامهم المراحل السابقة بنجاح والذين سيتنافسون لتقديم أفضل خطة عمل لمشاريعهم التجارية للحصول على جوائز البرنامج.

وقد كانت المرحلة الثانية من البرنامج التي بدأت في الثاني من مارس  بكلمة إفتتاحية للشيخ هشام بن محمد آل خليفة نائب المدير العام – الخدمات غير المالية ببنك البحرين للتنمية، قد حفلت بالعديد من الورش والإنشطة التي تعرف من خلالها المشتركين على الجهات الداعمة للمشاريع في البحرين قدمها ممثلين من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وتمكين وبنك البحرين للتنمية، بالإضافة الى ورش عمل عن مبادئ التسويق والإدارة المالية والهوية التجارية واستراتيجية التسويق والتكنولوجيا في الأعمال قدمها عدد من المدربين أصحاب الخبرة. وقد أختتمت المرحلة كاميرون كاشاني مستشارة و رائدة المشاريع في لوس انجلوس بجلسة حماسية يوم الثلاثاء الماضي 29 مارس.

وقالت أميرة محمود مدير البرنامج: سينتقل 17 من المشاركون للمرحلة الثالثة والأخيرة والتي تشمل زيارة ميدانية لعدد من المصانع البحرينية، مقابلة مجموعة من رواد الأعمال البحرينين للتعرف على قصص بدايتهم ونجاحهم ثم المشاركة في جلسات إستشارية جماعية ومن ثم فردية بين المشتركين ومجموعة من المدربين والمرشدين أصحاب الخبرة، تنتهي بإعداد المشترك لخطة عمل متكاملة يتم تقيمها من قبل محكمين متخصصين في ريادة الأعمال.

وتأتي النسخة الثانية من البرنامج بشراكة إستراتيجية مع تمكين وبنك البحرين للتنمية و زين البحرين وكابيتال نولدج وبرنامج المنح بالسفارة الأمريكية في البحرين، وشراكة إعلامية مع صحيفة الوطن، جلف ديلي نيوز، Bahrain this week، . Shabaka TV, Startup Bahrain, Mievento creative Hub