20170225_00010

بدأت يوم الأربعاء الماضي المرحلة الأولى من برنامج ريادة الأعمال (فُرصة 2017) الذي تنظمه جمعية الريادة الشبابية، وذلك من خلال الْيَوْمَ التعريفي للبرنامج و الذي أقيم للمشتركين في مجمع ريادات.

وأشارت مدير البرنامج اميرة محمود أن المشاركين البالغ عددهم 29 قد تم إختيارهم من ضمن 37 مشترك ممن تقدموا للجنة المقابلات الشخصية، والتي تضمنت خبراء في مجال الأعمال وهم سونيا جناحي نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ذا لفنج كونسبت وخالد سالم المدير التنفيذي لشركة إمدادات وأحمد السلوم نائب رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وأضافت ان البرنامج سيسمتر لغاية شهر مايو القادم ليقدم ورش تدريبية ومحاضرات توعوية بالإضافة الى زيارات ميدانية وجلسات توجيه وإرشاد للمشتركين الشباب من خلال مجموعة من المدربين والخبراء و رواد الأعمال تؤهلهم في نهاية البرنامج من تقديم خطط عمل.

14

وأوضحت محمود ان البرنامج تنظمه الجمعية هذا العام بشراكة استراتيجية مع مجموعة من المؤسسات في مملكة البحرين وهم: وزارة الصناعة ووالتجارة والسياحة وتمكين وبنك البحرين للتنمية وغرفة تجارة وصناعة البحرين وكابيتال نولدج وجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشراكة إعلامية مع صحيفة الايام، و مجلة ستارت اب بحرين نيوز،و Bahrain this week، وشراكة إبداعية مع بكسليتد للتصوير ووكالة ميفينتو الإبداعية.